2014/07/23 7:29 صباحًا
الرئيسية / الشرق الاوسط / تركيا / الاماكن السياحية في بورصه بتركيا
الاماكن السياحية في بورصه بتركيا

الاماكن السياحية في بورصه بتركيا

 

الاماكن السياحية في بورصه : 
 

# منتزه أولوداج الوطني : 

يعني اسمه “الجبل العظيم” ويُعد أعلى نقطة في منطقة “مرمرة” حيث يبلغ ارتفاعه 2543 متراً. تعلو قمته الجبال الجليدية و”شلالات أراس” وكذلك مجموعة متنوعة من الكائنات البرية التي تعيش على المنحدرات. يمكنك هنا مشاهدة الدببة والثعالب والأرانب وابن آوى وطائر الحجل ونقار الخشب والصقر الذهبي وغيرها الكثير. هي منطقة مثالية لممارسة التزلج والتخييم والتنزه والقيام برحلات السير الاستكشافية.

 

# متحف مدينة بورصه :

هذا المتحف معنيٌ بعرض التاريخ الثري لمنطقة “مرمرة” ويضم العديد من القطع الفولكلورية الشعبية والمصنوعات اليدوية التي تشمل المنحوتات الخشبية والسجاد اليدوي. يقع في ثلاثة طوابق ويؤرخ لنحو 7000 سنة من تاريخ مدينة “بورصا”. يحوي نسخة طبق الأصل من شارع الحرفيين التاريخي الذي يمكن للزائرين التجول فيه ومشاهدة الحرف التي كانت تُصنع عبر التاريخ.

 

# متحف أولوماي العثماني :

هو متحفٌ للأزياء والمجوهرات الفولكلورية يقع في مبنى “أحمد باشا” المدهش الذي يعود إلى القرن الخامس عشر. كان متحفاً خاصاً قُبيل افتتاحه للجمهور في 2004، ويُنصح بالاستعانة بجولة مُوجهة يقوم بها المالك “إيسات أولوماي” بتقديمها بنفسه، والذي يُعد خبيراً مرموقاً في شئون الملابس والإكسسوارات العثمانية.

 

# منتزه لونا بارك الترفيهي :

يضج هذا المكان بالأنوار البراقة والموسيقى والألعاب المثيرة، مثل العجلة الدوارة والقطارات الأفعوانية التي تُسعد الرواد من مختلف الأعمار. يُعد منتزهاً مختلفاً وفريداً يُدخل البهجة والمتعة على قلوب الزائرين.

 

# متحف البيت العثماني :

يُعد نموذجاً مثالياً للمعمار الخشبي الذي يعود إلى القرن التاسع عشر، وكان في الأصل منزل “إبراهيم خليل أفندي” عضو أول برلمانٍ تركي. قام الزعيم “أتاتورك” بزيارة هذا المكان والمبيت فيه، وتجد أعمال النحت ظاهرة على الأسقف والأبواب والخزائن وهي في حالةٍ ممتازة. تنفرد الغرفة الرئيسية بزينتها الثرية والدقيقة وقد تم تنسيق المتحف ليُظهر الحياة المنزلية اليومية لتلك الفترة.

 

# العيون الساخنة القديمة :

اشتهرت الحمامات هنا بخصائصها العلاجية على مدى قرونٍ طويلة، وقد تم تجديدها ببراعة وإتقان بالاستعانة بالحمامات الرخامية والغرف الساخنة وبرك السباحة. تُعد الإمبراطورة البيزنطية “ثيودورا” من أقدم زوار هذه العيون، والتي تخضع اليوم لإشراف “فندق كيرفاسنساراي تيرمال” المجاور.

 

# متحف توفاس لعربات الأناضول :

يضم هذا المتحف مجموعة رائعة من السيارات القديمة المعروضة جنباً إلى جنب مع العربات العتيقة. يقع في مبنى كان فيما سبق مصنعاً للحرير، ويستهوي الزائرين من مختلف الأعمار. يُسمح للرواد بالتنزه داخل أراضي المتحف المُنسقة على طراز حديقة عثمانية بديعة.

 

# متحف الفنون التركية والإسلامية :

تأسس كمتحفٍ عام في السبعينات ويضم مجموعة ضخمة من القطع الفنية والآثار الإسلامية. تعود معظم المعروضات إلى الدولة العثمانية وتشمل التماثيل والمنسوجات وأعمال التطريز والمخطوطات واللوحات وقطع السيراميك والمنحوتات الخشبية والأسلحة. كما تجد هنا أيضاً حمام تركي تقليدي ومقهى.

 

 

عن مفتاح السياحة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>